فلسفة شعار وهوية المؤسسة الجديدة


يأتي شعار المؤسسة الجديد ضمن استراتيجية وسياسة مستقبلية في العمل الإسكاني ليترجم الهوية الإعلامية المعاصرة للإدارة الحديثة وفق دراسة علمية لاختيار أفضل المعايير في رسم رمزية الهوية الجديدة بما يعكس رؤية المؤسسة وروح عملها. ويعكس الشعار عن العديد من الافكار التي تتطابق مع طبيعة المرحلة الجديده التي تنتهجها المؤسسة في تطوير مشاريعها الإسكانية الضخمة الحالية والمستقبلية، ما سيعزز الصورة الذهنية الإيجابية لدى الجمهور ورسم آلية جديدة للعمل الاداري في المؤسسة. فانبثق الشعار من ايحاء شكل المسكن, حيث ترمز الخطوط المرسومة فيه للرؤية الواضحة والتطور في الرعاية والعطاء، ويعكس انتقاء الألوان في الشعار على معانٍ عدة، فاللون العنابي يدل على العزم والطموح والازدهار، واللون الأزرق يدل على الولاء والاخلاص والثقة ، واللون النحاسي يدل على المعرفة والاستقرار

"السكنية": إنجاز مراحل مدينة المطلاع وفق خطة المؤسسة


أكد المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للرعاية السكنية م. إبراهيم الناشي أن المؤسسة لا تألوا جهدا في متابعة مراحل تنفيذ مشروع المطلاع وفق الجدول الزمني المقر من قبل المؤسسة مشددا على مواعيد الإنجاز التعاقدية لجميع العقود الخاصة بتنفيذ البنى التحتية أو غيرها من العقود. وقال الناشي إن المؤسسة حريصة كل الحرص على الالتزام بمواعيد تسليم مستندات إذن البناء لمشروع مدينة المطلاع الاسكاني كما هو معلن عنه سابقا من قبل المؤسسة. وأضاف المتحدث الرسمي أن برنامج انجاز العقود الأخرى للمشروع مثل محطات الكهرباء الرئيسية والثانوية والمباني العامة الخدمية يسير وفق خطة المؤسسة والتي تنطلق من الرؤية الاستراتيجية الهادفة الى تكامل خدمات مدينة المطلاع السكنية بالتزامن مع بناء المواطنين لقسائمهم. وأشار الناشي إلى أن المؤسسة تسعى جاهدة إلى إنجاز مدينة المطلاع بصورة مثالية وتلبي احتياجات الأسرة الكويتية المخصص لهم وحدات سكنية في هذا المشروع فضلا عن تحقيق الأهداف الاقتصادية التي تبنى على فلسفة إنشاء المدن السكنية باعتبارها رافدا من روافد المشاريع التنموية في دولة الكويت.

السكنية: رفع أولوية التخصيص على مشروع جنوب مدينة صباح الأحمد إلى نهاية 2012


أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن رفع الأولوية التاريخية للتخصيص على قسائم مشروع جنوب مدينة صباح الأحمد حتى تاريخ 31/12/2012 وما قبل. ودعت المؤسسة في بيان صحافي اليوم الثلاثاء أصحاب الطلبات الإسكانية حتى 31/12/2012 وما قبل والراغبين بالحصول على قسائم رعاية سكنية بمشروع جنوب مدينة صباح الأحمد السكنية مراجعة أي مركز من مراكز خدمة المواطن الأربعة التابعة لها اعتبارا من يوم الاربعاء الموافق 15/8/2018 خلال الأوقات التالية:

 شاهد الفيديو شاهد التفاصيل

خريبط: "السكنية" وجهت مصمم مشروع جنوب صباح الأحمد برفع نسبة القسائم المميزة والتركيز على فكرة الفريج الكويتي


كشفت المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن شكل مشروع جنوب مدينة صباح الأحمد الاسكاني والذي يتزامن مع استمرار تلقيها طلبات المواطنين الراغبين في التخصيص ضمن المشروع. وذكر نائب مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية لشئون التخطيط والتصميم المهندس ناصر خريبط في تصريح صحافي اليوم السبت ان المدينة تمثل شكلا جديدا من أشكال المشاريع المطورة، وفق ما تنتهجه المؤسسة حاليا لتنويع وتطوير اشكال مشاريعها، من حيث تصاميم البيوت السكنية والتخطيط العمراني والبنى التحتية وشبكات الخدمات الحديثة والمستدامة الصديقة للبيئة. وأوضح خريبط ان المشروع يقوم بتخطيطه وتصميمه أحد أفضل المكاتب الاستشارية العالمية وحائز على العديد من الجوائز العالمية في مجال تخطيط وتصميم المدن. وبين خريبط ان تخطيط المدينة جاء ضمو توجيه واضح ليحقق أعلى نسبة للقسائم السكنية المتميزة منها ما يطلع على 3 شوارع، وبطن وظهر، وزاوية، بالإضافة إلى رفع كفاءة القسائم ذات الشارع الواحد بوجود إطلالة مميزة ومناطق خضراء تحاكي الهوية الكويتية حيث تم إعادة استخدام فكرة الفريج الكويتي بطريقة مطورة وحديثة. وأشار خريبط الى ان جميع الضواحي السكنية بالمدينة تم ربطها بشبكة من ممرات المشاة المتجانسة مع وجود إتصال مباشر لكافة الضواحي السكنية بمركز المدينة. وذكر خريبط أن شبكة الطرق السريعة التي تحيط بمشروع جنوب مدينة صباح الأحمد الاسكاني التي يجري تنفيذها حاليا عن طريق الهيئة العامة للطرق والنقل البري ستسهل ربطها بالمناطق المحيطة لتصبح مركز النطاق العمراني للمنطقة الجنوبية لدولة الكويت لما تشمله من تنويع في الأنشطة منها التجارية والاستثمارية والرياضية والطبية والتعليمية وكذلك مناطق للصناعات المتقدمة وذلك ضمن التوجه العام بجعل المشروع متكاملا بجميع مكوناته وخدماته. يذكر ان المؤسسة العامة للرعاية السكنية سبق لها الشهر الماضي الاجتماع مع الجهات الخدمية في الدولة ضمن اطار الاستعداد لتوزيع القسائم السكنية في المشروع قبل فتح باب التخصيص للمواطنين. ويمتد مشروع مدينة جنوب صباح الأحمد الاسكاني على مساحة 60 كيلومتر مربع ومن المتوقع ان يستوعب حوالي 25 الف وحدة سكنية تضم مجتمعة حوالي 300 ألف نسمة.

 شاهد الفيديو شاهد التفاصيل

السكنية: رفع أولوية التخصيص على مشروع جنوب مدينة صباح الأحمد إلى نهاية 2010


أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن رفع الأولوية التاريخية للتخصيص على قسائم مشروع جنوب مدينة صباح الأحمد حتى تاريخ 2010/12/31 وما قبل. ودعت المؤسسة في بيان صحافي اليوم الثلاثاء أصحاب الطلبات الإسكانية حتى 2010/12/31 وما قبل والراغبين بالحصول على قسائم رعاية سكنية بمشروع مدينة جنوب صباح الأحمد السكنية مراجعة أي مركز من مراكز خدمة المواطن الأربعة التابعة لها اعتبارا من يوم الأحد المقبل الموافق 5/8/2018 خلال الأوقات التالية: - إدارة خدمة المواطن بالمبنى الرئيسي للمؤسسة بمنطقة الاستعمالات الحكومية في جنوب السرة خلال الفترة من 2:30 ظهرا إلى 5:30 عصرا.

 شاهد الفيديو شاهد التفاصيل

اللقاء الصحفي الشهري لممثل المؤسسة الرسمي م. ابراهيم الناشي


اللقاء الصحفي الشهري
للمتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للرعاية السكنية
م. إبراهيم الناشي

الاربعاء الموافق 8 أغسطس2018

 شاهد الفيديو شاهد التفاصيل


دشتي: "السكنية" لا تسحب بيوت المتوفين ويمكن للزوج أو الزوجة طلب إصدار وثيقة التملك»


أوضحت نائب مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية لشؤون التوزيع والتوثيق فوزية دشتي أن المؤسسة ملتزمة بتطبيق القانون ولائحة الرعاية السكنية على جميع المشمولين بها من أصحاب الطلبات أو المخصص لهم. وبينت دشتي ردا على ما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي عن حالات إصدار وثائق التملك ومستحقيها بأن لائحة الرعاية السكنية الصادرة في يونيو 2016 عالجت جميع الحالات المتعلقة بطلبات إصدار وثائق تملك سواء للبيوت الحكومية أو القسائم أو الشقق. وقالت دشتي أن وثيقة تملك المسكن للمخصص له تتم بناء على طلب كتابي يقدمه بعد انقضاء ستة شهور من تاريخ تسلمه البيت الحكومي أو الشقة، أما بالنسبة للقسيمة فبعد إيصال التيار الكهربائي، وأن هذا الإجراء يرتبط بأكثر من طرف حيث يتقدم الراغبون من أصحاب البيوت الحكومية والقسائم السكنية والشقق بطلباتهم إلى المؤسسة التي تقوم بدورها بمخاطبة بلدية الكويت ووزارة العدل إدارة التسجيل العقاري لاستكمال إجراءات اصدار الوثيقة، وأن اصدار كتب وثيقة التملك ومخاطبة التسجيل العقاري لإصدار الوثيقة تكسب من صدرت له مركزا قانونيا. وشددت دشتي على أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية لا تقوم بسحب البيوت بعد وفاة رب الأسرة إنما يعاد تسجيل تخصيص المسكن الحكومي للمستحقين من أسرة المتوفي، وتصدر الوثيقة وفقا للحالة الاجتماعية والسكنية وقت تقديم الطلب بعد الوفاة، وفي حال وجود حالات غير نمطية فإنها تعرض على لجان البدائل السكنية للنظر فيها واتخاذ القرار المناسب بشأنها. وزادت دشتي بأنه في حال تقدم رب الأسرة بطلب إصدار الوثيقة وتوفي أي الطرفين (الزوج أو الزوجة) بعد صدور كتب البلدية والعدل، فإن المؤسسة تعيد تجديد كتب العدل والبلدية باسم الطرف الآخر وورثة المتوفي، وفي حال وفاة أي من الطرفين قبل صدور كتب البلدية والعدل يعاد تسجيل البيت بأسماء المستحقين من أسرة المتوفي. وقالت دشتي يحق أيضا للزوجة طلب استكمال إجراءات إصدار الوثيقة بعد انقضاء ستة شهور من تاريخ تسلم البيت الحكومي أو الشقة، أما بالنسبة للقسيمة فبعد إيصال التيار الكهربائي. واختتمت نائب مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية لشؤون التوزيع والتوثيق فوزية دشتي تصريحها بالإشارة إلى أن جميع معاملات إصدار الوثيقة تقدم إلى أي فرع لإدارة خدمة المواطن بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية مرفقة بالمستندات المطلوبة وهي: صور البطاقات المدنية وشهادة الجنسية للزوجة وشهادات ميلاد الأبناء وذلك بالنسبة للبيوت ويضاف عليهم صورة من كتاب إيصال التيار الكهربائي للقسائم.

تحرص “ السكنية “ على تطبيق المواصفات الحديثة للاستدامة في جميع المشاريع الاسكانية


أكد مدير أدارة التصميم بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس ناصر السعيد حرص المؤسسة على تطبيق المواصفات الحديثة للاستدامة في جميع المشاريع الاسكانيه وتطبيق المعايير الحديثة والعالمية في هذا المجال. وقال السعيد على هامش مشاركته في المؤتمر الدولي لتبريد وتدفئة المناطق أن تطبيق المواصفات الحديثة للاستدامة يسهم في تحقيق العديد من الخطط والأهداف المستقبلية. وأشار الى أن تطبيق تلك المواصفات سيسهم في ترشيد الإنفاق والحد من التكلفة وحماية البيئة وصيانة مواردها وترشيد استهلاك المياه والكهرباء في المشاريع الاسكانية الجديدة والمستقبلية. من جهتها قالت مديرة إدارة التخطيط بالمؤسسة المهندسة أسماء النجار أن المؤسسة بصدد دراسة تطبيق نظام التبريد المركزي ضمن أنظمة الاستدامة في المشاريع الاسكانية المستقبلية بعد أخذ الموافقات اللازمة من الجهات المعنية بالدولة. وأضافت النجار أن المؤسسة تسعى لتطبيق تلك النظم في مشروع جنوب سعد العبدالله والذي سينفذ بنظام الشراكة بين حكومتي دولة الكويت وكوريا الجنوبية لإنشاء المشروع بأستخدام أحدث النظم والتقنيات في التصميم والبناء. وأوضحت أن مشروع جنوب سعد العبدالله سيكون إنطلاقه لتطبيق تلك النظم في المشاريع الإسكانية المستقبلية. وعن مشاركة المؤسسة في المؤتمر الدولي لتبريد وتدفئة المناطق أكدت النجار أن المؤسسة تسعى للإستفادة من الخبرات والتجارب العالمية في هذا المجال. ويعقد المؤتمر لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمشاركة المنظمة الأوروبية للتدفئة والطاقة والمنظمات الاوربية المتخصصة والخبراء المهتمين بقضايا ترشيد الطاقة واستدامتها في هذا القطاع على مستوى العالم. ويضم وفد المؤسسة العامة للرعاية السكنية إضافة إلى السعيد والنجار كبير الإختصاصيين بالمؤسسة المهندسة فاطمة الحسينان. الدوحة 2017-10-24

الوقيان: لا تغيير في القسط الشهري للبيوت والشقق




أكد المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية بدر الوقيان أن «ما ورد في مشروع ميزانية المؤسسة للسنة المالية2018/2019 يمثل الأهداف المتوقع تنفيذها، والذي سبق إدراجه في ميزانية السنة المالية الماضية». وقال الوقيان في تصريح صحفي إن «مجلس إدارة المؤسسة أبقى على تحديد قيمة القسط الشهري للبيوت الحكومية والشقق بواقع 10 في المئة من الراتب الشهري بحد أدنى 40 ديناراً وبحد أقصى 60 ديناراً للمشاريع الحالية من دون أي زيادة». وأضاف أن «مجلس الإدارة كلّف الإدارة التنفيذية للمؤسسة إعداد دراسة متكاملة لأقساط البيوت والشقق الحكومية للمشاريع المستقبلية إن وجدت، حيث يتم عرض الدراسة عند إنجازها على مجلس الإدارة لمراجعتها والموافقة عليها أو رفضها». وأشار الوقيان إلى ان «القسط الشهري للبيوت والشقق الحكومية لا علاقة له بقسط بنك الائتمان، والذي سبق أن أعلن عدم تعديل قيمته الشهرية».

معكم نحو شراكة مستدامة